مصر.. اعتقال 14 مسلحاً وضبط خلية إرهابية في المينا

اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية 14 إرهابياً إثر مداهمات نفذتها خلال الساعات الماضية في عدد من المحافظات كما ضبطت خلية إرهابية في المنيا كانت تخطط لاعتداءات وأعمال عنف في أواخر الشهر الجاري.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم: إنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الأخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية المصرية تم إلقاء القبض على 14 من تلك العناصر.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية وفق البيان من ضبط 10 عناصر متطرفة مطلوبة على ذمة قضايا أمنية مختلفة وذلك خلال حملات مكثفة نفذتها في بعض المحافظات فيما نجح قطاع مصلحة الأمن العام المصري بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي بضبط 152 قطعة سلاح ناري.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية في المنيا بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني ومباحث مركز أبو قرقاص من ضبط خلية إرهابية مكونة من 8 أشخاص في قرية منشية دعبس التابعة لمركز أبو قرقاص.

وكانت معلومات وردت إلى الأمن بوجود خلية إرهابية تخطط لأعمال العنف والشغب في 30 حزيران وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *