وفد من حزب الله يقدم واجب العزاء بالشاعر الراحل عمر الفرا

قدم وفد من حزب الله اللبناني واجب العزاء بالشاعر الراحل عمر الفرا.

ونوه أعضاء الوفد خلال تقديمهم واجب العزاء بحضور عمران الزعبي وزير الإعلام وعصام خليل وزير الثقافة وعائلة الشاعر الراحل بمناقبية الفرا وحجم القيمة الثقافية والمقاومة المضافة لشعره مؤكدين أن الشاعر الراحل يعد أحد رموز المقاومة حيث ارتبط اسمه وأشعاره بحرب تموز 2006 التي كان شريكا بتحقيق الانتصار فيها.

وقال النائب اللبناني نوار الساحلي عضو كتلة الوفاء للمقاومة في تصريح له إن “حضور الوفد إلى دمشق جاء بقصد تقديم واجب العزاء بالشاعر عمر الفرا باسم حزب الله وباسم سماحة أمينه العام السيد حسن نصر الله ونحن نعتبر أنفسنا أصحاب العزاء لأن هذه الخسارة خسارة لا تعوض”.

وأضاف الساحلي إن “الشاعر عمر الفرا لم يكن شاعر سورية وحسب إنما كان شاعر سورية ولبنان والمقاومة والعرب وكل حر في هذا العالم”.

بدوره شكر وزير الثقافة عصام خليل أعضاء الوفد على مبادرتهم وقال إن “عمر الفرا الشاعر العربي الكبير المناصر للمقاومة مجد انتصارات وتضحيات المقاومة والجيش العربي السوري ما يؤكد أن العروبة ليست وجهة نظر إنما هي انتماء حقيقي للأرض والإنسان”.

وضم وفد حزب الله أيضا النائب الدكتور علي المقداد عضو كتلة الوفاء للمقاومة ومحمد العفيف مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله وحسين الشامي مسؤول هيئة دعم المقاومة والشاعر أيمن حمادة مسؤول قطاع الهرمل بالحزب ووائل المولى مدير مكتب قناة المنار في سورية.

يشار إلى أن الشاعر الراحل عمر الفرا الذي توفي يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز 66 عاما إثر نوبة قلبية ألمت به هو من مواليد تدمر عام 1949 درس في مدينة حمص وعمل بالتدريس لمدة 17 عاما ثم تفرغ للأعمال الشعرية والأدبية وكانت معظم قصائده بالعامية البدوية بلهجة بسيطة تتلائم مع كل البيئات الشعبية إضافة إلى قصائده بالفصحى التى تنوعت وشملت القضايا كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *