الشريط الاخباريدولي

بروجردي: أمريكا وحلفاؤها ارتكبوا خطأ كبيرا بدعم التنظيمات الإرهابية

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن أمريكا وحلفاءها الإقليميين ارتكبوا خطأ كبيرا من خلال دعم التنظيمات الإرهابية لافتا إلى أن احتواء هذه التنظيمات بحاجة إلى تعاون جميع دول العالم.

وأدان بروجردي خلال لقائه في طهران وكيل وزارة خارجية كوريا الجنوبية تشوتا أيونغ الأعمال الإرهابية الأخيرة في الكويت وتونس وفرنسا مؤكدا أن: «مثل هذه الأعمال تدل على عولمة ظاهرة الإرهاب المشؤومة وتحويلها إلى خطر للسلام والاستقرار في جميع الدول».

وأشار بروجردي إلى العدوان السعودي على اليمن وقال: «إن ما يحدث في اليمن يعد كارثة إنسانية وأن الغارات الجوية على هذا البلد تؤدي يوميا إلى سقوط عدد كبير من النساء والأطفال العزل بين قتيل وجريح»، مشددا على أن هذه الجرائم مدانة من كل النواحي.

ولفت إلى التقارير الكاذبة حول حقوق الإنسان في إيران موضحا أن: «هذه التقارير تدون وفق معايير مزدوجة بحيث لم تعكس الحقائق الموجودة في الدول المختلفة كما أنها تأتي بناء على أغراض سياسية».

واعتبر بروجردي أنه: «لا يمكن مقارنة أوضاع حقوق الإنسان في إيران مع دول إقليمية أخرى خصوصا أن شرائح وفئات مختلفة خاصة الأقليات والنساء لا تتمتع في العديد من دول المنطقة بحقوقها الأولية».

من جانبه أشار وكيل وزارة خارجية كوريا الجنوبية إلى ما تقوم به المجموعات الإرهابية بما فيها “داعش” في المنطقة قائلا: «إن هذه المجموعات التي يعتبر التطرف من سماتها البارزة ليست لها قطعا أي مكانة في كوريا الجنوبية ومكافحتها تتطلب عزم وتعاون المجتمع الدولي».

وقال أيونغ أن: «كوريا الجنوبية تدعم تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية ولها حصة في هذه المساعدات إلى المهجرين السوريين».

وكان المسؤول الكوري التقى أمس مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي وأكد أن زيارته إلى إيران تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين اللذين يرتبطان بعلاقات إيجابية ودائمة وبناءة لافتا إلى سعي بلاده لبناء أفضل العلاقات مع إيران.