بقيمة «151» مليون ليرة.. رخصة إشادة لمشروع سياحي في السويداء

أصدرت وزارة السياحة “مديرية السياحة في السويداء” رخصة الإشادة السياحية الخاصة بالمشروع السياحي لإشادة فندق إقامة ومسبح مع ملحقاته وصالة متعددة الاستعمالات “ثلاث نجوم” في منطقة عتيل بالمحافظة، وبلغت كلفة المشروع المالية التقديرية حوالي “151” مليون ليرة حسب القيم المالية المعتمدة لدى وزارة السياحة لعام2009 وبمساحة طابقية بلغت “4225.8” متر مربع.

وبحسب مصادر في وزارة السياحة فأن المشروع يقع على مدخل قرية عتيل من الجهة الجنوبية باتجاه مدينة السويداء على طريق عام دمشق السويداء، ويبعد عن مركز مدينة السويداء حوالي 2 كم وعن الطريق العام باتجاه الشرق حوالي 500م، بمنطقة مرتفعة تشرف على البلدة شمالاً وجنوباً وتشتهر البلدة بآثارها التاريخية الباقية والتي تدل على أنها قرية كبيرة غنية ذات مخطط عمراني جيد.

وللموقع أهمية تاريخية ففي هذه القرية معبدان: أحدهما على طرفها الجنوبي، والآخر على طرفها الشمالي وبينهما تمتد المساكن على طرفي شارع يمتد من الشمال إلى الجنوب تقطعه شوارع فرعية وفي وسط القرية بركة مياه، وهناك العديد من المنازل الأثرية الجميلة في مختلف أرجاء البلدة القديمة وتتميز بفنها المعماري البديع وتعود إلى العصور المختلفة، وتنتشر حول الموقع العديد من الخرب الأثرية والتي كانت تمثل قرى قديمة تهدمت وهجرت بفعل عوامل طبيعية مختلفة. وتحيط بها غابة من السنديان وكروم الزيتون والعنب.

وحسب المعنيين في مديرية سياحة السويداء يعتبر هذا المشروع من المشاريع المتوسطة والهامة وخاصة أنه يقع في منطقة قريبة من مدينة السويداء ويضم فعالية مبيت 35 غرفة و70 سرير ومسبح للكبار والصغار وتيراس ومساحات خضراء وملاعب أطفال وصالة متعددة الاستعمالات ومطعم ذو إطلالة جميلة يحوي 77 كرسيا.

البعث ميديا- ابتسام جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *