الغارديان: شيري بلير لعبت وسيطاً لاجتماع هيلاري كلينتون مع موزة

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا بشأن العلاقة التي كانت تربط زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق شيري بلير وزوجة أمير مشيخة قطر السابق موزة.

وقالت الغارديان إن: «شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق بعثت 19 رسالة بالبريد الإلكتروني تدعو فيها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلنتون إلى مقابلة زوجة أمير قطر السابق».

وأضافت الصحيفة أن: «مؤسسة كلينتون الخيرية تلقت مساعدات مالية من قطر، ولكن هيلاري كلينتون نفت أن تكون الهبات الأجنبية أثرت على عملها على رأس الخارجية الأمريكية».

وعلى الرغم من ذلك فإنها بحسب الغارديان متهمة بخرق اتفاق مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتوقف عن تلقي أي أموال من الخارج، وهي لا تزال في منصبها، حتى لا يُرى في ذلك تأثير على عملها.

وقال متحدث باسم شيري بلير أن: «زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق كانت لها علاقة بالشيخة موزة على امتداد عدة أعوام لاهتمامهما المشترك بالجمعيات الخيرية التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة».

ولكن محتوى الرسائل الالكترونية بين المرأتين يشير إلى أن المقابلة لا تقتصر على هوايتهما المشتركة، وإنما تشمل العلاقات الأمريكية القطرية، والعلاقات الأمريكية البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *