الوحدة يتجاوز الجيش ويتأهل لنهائي كاس الجمهورية

 2 total views

تأهل فريق الوحدة إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الجمهورية لكرة القدم بعد فوزه على الجيش حامل اللقب بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما الليلة الماضية على ملعب تشرين بدمشق ضمن الدور نصف النهائي للمسابقة وبحضور جماهيري كبير.

وثأر الوحدة من خسارته أمام الجيش صفر-2 في الدور ذاته من المسابقة الموسم الماضي ليبلغ المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه حيث سيواجه الشرطة بالنهائي في الخامس عشر من الشهر القادم وعينه على تحقيق اللقب الخامس بعد أعوام 1993 و2003 و2012 و2013 وهو الهدف ذاته الذي يسعى إليه الشرطة الذي فاز باللقب في أعوام 1966 و1968 و1980 و1981.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا قدر بنحو ثمانية آلاف متفرج من مشجعي الفريقين الذين ظلوا يهتفون طيلة التسعين دقيقة قبل أن يخرج مشجعو الوحدة في مسيرة سيارات فرحا ببلوغ فريقهم المباراة النهائية.

الفريقان اللذان شاركا هذا الموسم في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الوحدة بصفته بطل الدوري والجيش بطل الكأس دخلا المباراة تحت شعار وحيد هو الفوز لضمان بلوغ المباراة النهائية على أمل تحقيق اللقب للتأهل إلى البطولة الآسيوية.

وبدأ الفريقان المباراة بحذر هجومي وتكتيك دفاعي لمنع تسجيل أي هدف مبكر قد يحسم المباراة منذ بداياتها نظرا لتقارب مستوييهما حيث يضمان في صفوفهما نخبة من اللاعبين المتميزين الذين اكتسبوا خبرة إضافية من خلال المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

واعتمد الفريقان في الشوط الاول على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الفريق المنافس لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني انطلق الفريقان إلى الهجوم ليتمكن الجيش من تحقيق هدف التقدم في الدقيقة 60 عبر عبداللطيف سلقيني لكن لاعبي الوحدة كثفوا من هجماتهم من العمق والأطراف وأضاعوا العديد من الفرص المحققة قبل أن يتمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 80 من ركلة جزاء نفذها بنجاح محمد قطايا.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى ركلات الجزاء الترجيحية سجل لاعب الوحدة ثائر كروما هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليقصي فريق الجيش من الدور نصف النهائي للمسابقة ويحرمه من مواصلة مشواره نحو تحقيق لقبه التاسع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *