بطولة ويمبلدون.. فافرينكا ودجوكوفيتش يصلان إلى الدور الثالث

بلغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن (92 عالمياً) 6-4 و6-2 و6-3 .

ورغم فقدانه الإرسال الأول في المجموعة الأولى، لم يجد دجوكوفيتش صعوبة تذكر في إنهاء المشاركة الثانية عشرة للنمسوي في البطولة الانكليزية التي تأخر انطلاق مبارياتها بعض الوقت حداداً على ضحايا الاعتداء الإرهابي في مدينة سوسة التونسية ومعظمهم من البريطانيين.

ونجح دجوكوفيتش في الاستيلاء على إرسال نيمينن وإدراك التعادل 3-3 قبل أن يواصل دون أي عقبة لينهي المباراة في ساعة و32 دقيقة.

وحقق دجوكوفيتش فوزه السادس على نيمينن (33 عاماً) في 7 مواجهات بينهما، وقال بعد الفوز: “إنها مشاركته الأخيرة في ويمبلدون، وأنا أهنئه على مسيرته العظيمة”.

وأضاف: “إنه متواجد دائماً ولاعب لطيف ومقاتل كببر. اللعب معه يشعر أي لاعب بالسعادة. إنه صلب ونجح في انتزاع إرسالي الأول قبل أن أستجمع تركيزي وأقدم أداء قوياً”.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور المقبل مع الأسترالي برنارد توميتش السابع والعشرين الذي تغلب على الفرنسي بيار هيوز هيربر 7-6 (7-3) و6-4 و7-6 (7-5).

ولم يجد السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعاً وبطل رولان غاروس الفرنسية صعوبة تذكر في بلوغ الدور الثالث إثر فوزه على الدومينيكاني فيكتور أستريا (34 عاماً ومصنف 48) 6-3 و6-4 و7-5، وسيكون خصمه الإسباني فرناندو فرداسكو الذي هزم النمسوي دومينيك ثييم 5-7 و6-4 و5-7 و6-3 و6-4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *