توتر عالي يحصد جائزتين في مهرجان الربيع الدولي في قابس

حصل الفيلم الروائي السوري القصير “توتر عالي” على جائزتان في مهرجان الربيع الدولي قابس التونسية للعام 2015 جائزة أفضل إخراج للمخرج المهند كلثوم وجائزة أفضل ممثلة للفنانة مي مرهج بطلة الفيلم .
وكانت قد عبرت إدارة المهرجان على أن مشاركة فيلم “توتر عالي” مميزة بكل تفاصيلها، من حيث “الإخراج، السيناريو، النص، والأداء التمثيلي”، وقد أجمع من شاهد الفيلم على كونه من أفضل الأفلام المشاركة لهذا العام، فكان قرار لجنة التحكيم سينمائي بحت ، لذلك فأن الفيلم يستحق تلك الجائزة.
أما مخرج الفيلم المهند كلثوم فصرح بالقول: نحن في “سورية” أثبتنا أننا الأجدر بالحياة وأن الحياة تليق بنا، وإن مشاركة الأفلام السورية في مهرجانات دولية ليس غريباً على تاريخ السينما السورية، وهذا ما يجعل نيل الجائزة بمنزلة تقدير كبير، على آمل أن نكون على قدر المسؤولية.
يذكر أن الفيلم من سيناريو “سامر إسماعيل”، وتمثيل: الفنان القدير أديب قدورة، علي صطوف، ومي مرهج”،و من إنتاج المؤسسة العامة للسينما،ويتحدث عن محاولة سينمائية للدفاع عن سكان العشوائيات، من خلال قصة حب تجمع بين شاب يعمل فني إضاءة بشركات الدراما، وفتاة قادمة من الريف لدراسة فن المسرح في “دمشق”، وفي رصيده العديد من الجوائز الدولية والمحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *