لمنع التعدي على الأشجار.. إغلاق بعض الطرق الحراجية في السويداء

باشرت دائرة الحراج التابعة لمديرية زراعة السويداء تنفيذ خطة وقائية لإغلاق الطرق غير الضرورية ضمن المواقع الحراجية، وإعادة إغلاق بعض الطرق التي تم فتحها من قبل المخالفين خلال الموسم الماضي.

وبين رئيس الدائرة المهندس أنس أبو فخر أن الخطة التي بدأ العمل بها حاليا بموقع الكفر الحراجي عبر آليات دائرة التشجير المثمر بالمديرية، تأتى قبل فصل الشتاء القادم بغية تفادى حصول تعديات على الأشجار ويستمر تنفيذها لمدة شهرين، بحيث تشمل كل المواقع الحراجية بالمحافظة.

ولفت أبو فخر الى انتهاء الدائرة مؤخرا من تنفيذ أعمال رفع السواتر الترابية لمحمية الضمنة من الجهة الغربية، مع مواصلة تنفيذ دورياتها على كل المواقع الحراجية لمنع وضبط أي تعديات قد تحصل على الأشجار فيها، مشيرا الى مواصلة العمل لمكافحة الحرائق خلال الموسم الصيفي الحالي وفق خطة العمل الموضوعة، منوها الى التمكن من إخماد حريقين هذا الموسم على مساحة “4.5” دونمات، تضررت فيهما 17 شجرة سنديان بشكل كامل.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية في المحافظة 12031 هكتارا وتعادل 2 بالمئة من المساحة العامة للمحافظة وتقسم الى 3376 هكتارا للحراج الطبيعي و4655 هكتارا للحراج الاصطناعي و4000 هكتار للحراج الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *