مباحثات لتوريد شاحنات وباصات «ماز» بيلاروسية وتجميعها في سورية

تركزت مناقشات ممثلي وزارات الصناعة والأشغال العامة والإدارة المحلية مع السفير البيلاروسي بدمشق اليكساندر بونوماريف وممثلي شركة ماز البيلاروسية حول إمكانية توريد الشاحنات إلى سورية وإقامة شركة مشتركة لتجميع هذه الشاحنات في سورية.

وأكد معاون وزير الصناعة الدكتور رشاد العسة أهمية الاستفادة من التطور التقني في صناعة السيارات والشاحنات البيلاروسية، وإقامة شركة مشتركة لتجميع الباصات والشاحنات في سورية وسد احتياجاتها أو توريد جزء من هذه الآليات عن طريق خط ائتمان تم طرح إقامته خلال اجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية للتعاون المشترك في نيسان الماضي.

بدوره أكد بونوماريف ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وقيام الجانب السوري بتوريد جزء من الآليات التي يحتاجها من شركة “ماز” على أن يتم بحث توريد باقي الاحتياجات عن طريق خط الائتمان الذي تتم دراسته من قبل حكومة بيلاروس مؤكدا أنه سينقل جميع الطروحات إلى الجهات المعنية في بلاده لتتم دراستها واتخاذ القرار المناسب.

ويأتي الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ البروتوكول الختامي الذي وقع خلال اجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني في العاصمة البيلاروسية مينسك في بداية شهر نيسان الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *