رياضة

الاتحاد البرازيلي يؤسس مجلس تشاوري لإنقاذ المنتخب

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه سيؤسس مجلساً استشارياً يضم مدربين ولاعبين سابقين في المنتخب الوطني بالإضافة إلى خبراء آخرين بهدف إيجاد مخرج للعبة الشعبية الأولى في البلاد من مأزقها الراهن.

وقال جيلمار رينالدي المنسق العام لاتحاد الكرة البرازيلي: “الهدف يتمثل في تحديد وتشخيص مشكلات الكرة البرازيلية بمشاركة الآراء المختلفة وبوجود متخصصين من مختلف المستويات وإعداد خطة استراتيجية وتنفيذها”.

وتم الإعلان عن إنشاء المجلس الاستشاري البرازيلي بعد أربعة أيام من خروج البرازيل من منافسات كوبا أميركا في تشيلي وتحديداً بعد مرور عام على الهزيمة “المذلة” التي تعرض لها منتخب السامبا أمام المنتخب الألماني بنتيجة 1-7 في المونديال الماضي.

وأوضح رينالدي أن المجلس سيعمل منذ اللحظة الأولى على الاستماع إلى أراء المتخصصين في كرة القدم لمعرفة المشكلات والصعوبات التي تؤثر على المنتخب، الفائز بلقب بطل العالم خمس مرات، وعلى الأندية البرازيلية.

وبالإضافة إلى تواجد لاعبين ومدربين سابقين للمنتخب البرازيلي، سيقوم المجلس باستطلاع أراء صحفيين ورياضيين ومتخصصين في مختلف العلوم والتكنولوجيا التي ترتبط بالمجال الرياضي.

وتابع: “سوف نستدعي المدربين البرازيليين للمجيء إلى الاتحاد من أجل مناقشتهم والتحدث عن الصعوبات التي يواجهونها حتى نتمكن من معرفة أصل المشكلة التي أصابت القاعدة .. هذا هو الجزء الذي يجب علينا أن نعمل على تحسينه”.