محليات

اختتام معرض الصور الضوئية للتراث السوري في نيويورك

تحت عنوان “الحرب غير المعلنة على مواقع سورية السياحية” اختتم معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير ضمن فعالية اليوم السياحي السوري الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع البعثة السورية الدائمة في الأمم المتحدة وشبكة الإرادة السورية الأمريكية “سوا” في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح السكرتير العام للشبكة الدكتور خلدون مخول أن “سوا” تتكون من مجموعة مغتربين سوريين في الولايات المتحدة الأمريكية، سعوا من خلال المعرض الى إيصال الصورة الحقيقية لما يجرى في سورية من أعمال إجرامية بطريقة حضارية، تعكس حقيقة الإنسان السوري الأصيل وتاريخ سورية، الذي يدمر على أيدي الارهاب ومن يدعمه من دول عربية وأجنبية.

وأضاف مخول أن زوار المعرض الذي افتتحه الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة كانوا من مختلف دول العالم مثل روسيا والهند وإيران وباكستان وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لافتا الى أن فكرة المعرض انطلقت العام الماضي من مبنى المنظمة الدولية، وافتتح بحضور أمينها العام وأعضاء البعثة الدبلوماسية السورية الدائمة وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت مجموعة نشاطات في دول الاغتراب ضمن فعاليات اليوم السياحي السوري، آخرها في ايطاليا في أيار الماضي، حيث نظمت معرضا للصور الضوئية بعنوان “كنوز الآثار السورية تراث الانسانية”.