قائد الثورة الكوبية كاسترو يطل على الإعلام

ظهر قائد الثورة الكوبية، فيديل كاسترو، الجمعة 3 تموز أمام وسائل الإعلام مجددا في لقاء مع كبار منتجي الجبن في الجزيرة امتد لأكثر من 4 ساعات.
ويعتبر الظهور الجديد لكاسترو، في اللقاء الذي احتضنه معهد أبحاث الصناعات الغذائية، الأول له منذ نيسان الماضي، بعد يومين من إعلان الاتفاق على إعادة العلاقات الدبلوماسية وفتح السفارتين في كوبا والولايات المتحدة في الـ 20 من تموز الجاري.
وذكر بيان نشرته الصحافة الرسمية مصحوبا بصور، عقد كاسترو اجتماعا موسعا مع 19 من كبار مصنعي الجبن الذين يشاركون في دورة تحضيرية بمعهد أبحاث الصناعات الغذائية التابع لوزارة الصناعات الغذائية ببلدة جواتاو.
وتظهر الصور رئيس كوبا السابق مرتديا سترة رياضية بيضاء وقميص مربعات، على رأس الطاولة في قاعة الاجتماعات برفقة اثنين من الموظفين.
وعبر الزعيم الكوبي، 88 عاما، خلال اللقاء عن رأيه في النتائج المترتبة على التغير المناخي والصراع المتواصل في قطاع التغذية.
يذكر أن آخر ظهور لفيديل كاسترو، الذي تنحى عن السلطة عام 2006 لأسباب صحية، كان في أبريل/نيسان الماضي، عندما زار مدرسة في العاصمة هافانا، حيث التقى بأعضاء الوفد الفنزويلي للتضامن مع كوبا.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *