نظام آل سعود يسجن مذيعا وضيفه في «روتانا خليجية»!!

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز شخصياً أوامره بوقف بث برنامج “في الصميم”، الذي تبثه قناة “روتانا خليجية”، بصورة نهائية، وأمر بسجن المذيع والضيف.
وافاد موقع “القدس العربي” أن قناة “روتانا خليجية” مملوكة للأمير الوليد بن طلال، أحد أبرز رموز العائلة الحاكمة في السعودية، أما البرنامج فيقدمه الإعلامي السعودي عبد الله المديفر ويستضيف فيه العديد من الشخصيات الجدلية، التي كان آخرها الشيخ محسن العواجي المعروف بأنه من دعاة “الإصلاح” في مملكة آل سعود.
وقالت مواقع الكترونية سعودية إن توقيف العواجي والمذيع وإلغاء البرنامج جاء بسبب تصريحات العواجي التي تم اعتبارها إساءة للملك السابق عبد الله بن عبد العزيز.
وقال العواجي خلال البرنامج: “عصر المجاملات انتهى، الناس سبعون سنة نجامل، نقول البلاء من البطانة، وطويل العمر لم يقصر”، مضيفاً: “طويل العمر الآن مسؤول عن كل صغيرة وكبيرة في الدولة، كلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته، الذين جاملوا الملك عبد الله في وقته، الآن هو وحيد في قبره يواجه كل هذه القضايا”.
وطالبت “الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” السلطات السعودية بالتوقف الفوري عن ملاحقة أصحاب الرأي، ووسائل الإعلام، والالتزام بالعهود والمواثيق الدولية، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق منها بحرية الرأي والتعبير.

يشار إلى أن الداعية السعودي والناشط السياسي محسن العواجي يحمل شهادة الدكتوراه في تخصص البيولوجيا من جامعة ويلز في بريطانيا وكان يعمل أستاذاً مساعداً في كلية الزراعة في جامعة الملك سعود.
وتعرض للسجن ثلاث مرات في السعودية بسبب نشاطه السياسي.

 1 total views,  1 views today

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *