محليات

تُصرف الأسبوع القادم.. «520» مليون ليرة تعويضات لفلاحي اللاذقية

أعلن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن صرف تعويضات الفلاحين المتضررين من العاصفة التي ضربت بساتين الحمضيات يبدأ من الأسبوع المقبل حيث تبلغ قيمتها 520 مليون ليرة سورية.

ولفت السالم خلال اطلاعه أمس على سير العمل في عدد من المنشآت والمراكز الخدمية والصحية في جبلة وريفها، إلى افتتاح ثانوية زراعية في المدينة هذا العام والعمل على حصر الثروة الحيوانية على أساس العام 2013-2014، داعيا إلى ضرورة رفع وتيرة العمل وحل مشكلات الفلاحين، ولاسيما المتعلقة بالمكافحة والتقليم والتسميد وإبلاغ مديرية الزراعة أو المحافظة بأي مستجدات، وتعزيز دور المكافحة حفاظا على التربة والنباتات والبيئة من أضرار المبيدات الحشرية.

وخلال اطلاعه على واقع العمل في مخبز جبلة الآلي الذي ينتج يوميا نحو 24 طنا، شدد السالم على ضرورة الاهتمام برغيف الخبز ومطابقته للمواصفات من حيث النوعية والوزن موجها خلال تفقده للوحدتين الارشاديتين في قريتي “عين شقاق والقطيلبية” بإجراء إحصاء للثروة الحيوانية في نطاق عمل الوحدتين لتخصيصهما بالمادة العلفية.

ودعا المحافظ ايضا خلال تفقده سير العمل في المنطقة الصناعية بقرية “عرمتي” التابعة لبلدية “ديروتان” بجبلة، إلى الإسراع بإنجاز هذه المنطقة ما أمكن لوضعها بالاستثمار، حيث ستؤمن فرص عمل عديدة.