الشريط الاخباريدولي

كيري: الوقت حان لإنهاء المفاوضات بشأن ملف إيران النووي

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الوقت حان لإنهاء المفاوضات بشأن ملف إيران النووي مع مجموعة دول خمسة زائد واحد موضحاً أن العملية التفاوضية حققت تقدما كبيراً لكنها تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات في وقت أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني مجيد تخت روانجي أن التوصل للاتفاق النهائي بمتناول اليد إذا تخلى الطرف الآخر عن المطالب المبالغ فيها.

وقال كيري في تصريح للصحفيين في فيينا إثر اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية رغم أنني اتفق تماما أننا أصبحنا الآن اقرب من أي وقت مضى للتوصل إلى اتفاق إلا أنه في هذه المرحلة المفاوضات لا تزال مفتوحة على كل الاحتمالات، مضيفاً: إنه تم خلال الأيام القليلة الماضية إحراز تقدم حقيقي وكبير ولكن لم نصل بعد إلى المرحلة التي نريدها بشأن العديد من أصعب القضايا.

وتوقع كيري التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع في حال تمكنت الأطراف المتفاوضة من الاتفاق على خيارات صعبة خلال اليومين المقبلين مضيفا إن فرقنا ستعمل بجد كبير خلال الساعات والأيام المقبلة وسنبذل أقصى جهودنا.

من جهته أكد مساعد وزير الخارجية عضو الفريق الإيراني المفاوض أن التوصل إلى اتفاق بحاجة إلى اتخاذ القرارات السياسية وقد آن الأوان للقيام بذلك حاليا.