رياضة

هاميلتون يفوز بسباق بريطانيا

أفلت البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس أمس الأحد من مطاردة ويليامز ومن الأمطار ليتوج بلقب سباق جائزة بريطانيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

ونجح فيليبي ماسا سائق ويليامز في تجاوز هاميلتون في بداية السباق ثم تخطاه السائق الأخر للفريق فالتيري بوتاس بعد دخول سيارة الأمان، ولكن السائق البريطاني أحبط مخطط ويليامز خلال المرحلة الأولى من التوقف في مركز الصيانة.

وسجل هاميلتون حامل اللقب خامس انتصار له في الموسم الحالي والثامن والثلاثين له طوال مسيرته فيما نجح الألماني نيكو روزبرج زميله في مرسيدس في التقدم من المركز الرابع إلى المركزالثاني.

وأهدر فريق ويليامز فرصة تحقيق أول انتصار له منذ عام 2012 كما فشل الفريق في الصعود إلى منصة التتويج عبر أي من المراكز الثلاثة الأولى، بعدما دخل الفريق إلى مركز الصيانة أثناء هطول الأمطار من أجل تغيير الإطارات مما سمح للألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بالفوز بالمركز الثالث.

وعزز هاميلتون موقعه في الصدارة بفارق 17 نقطة امام روزبرج ،بعد أن حقق الفوز وسط نحو 140 الف مشجع.

وهاميلتون في قمة حالته المعنوية حيث يضع في اعتباره أنه عندما فاز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى في عامي 2008 و2014 حصد لقب بطولة العالم في هذين العامين، ويسعى لتكرار الانجاز للمرة الثالثة.