علوم وتكنولوجيا

تزويد هواتف “سوني” بتقنية التقاط صور “السيلفي” اتوماتيكيا

 

قدمت سوني براءة اختراع لتقنية من شأنها أن تسمح للهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين التقاط صور “سيلفي” على مدار اليوم بأكلمه.

ووفقا لما نشره موقع venturebeat الأمريكي، فإن الصور يتم إرسالها بعد ذلك إلى “خادم –server” باستخدام خط توصيل آمن، إلا أن الأمر المثير للاهتمام، هو البرنامج الخاص الذي يقوم بتصنيف صور “السيلفي” إلى عدة فئات مختلفة بالاعتماد على العواطف المعروضة في الصورة.

كذلك فإن المستخدمين سيكونون قادرين على استدعاء صور السيلفي التي يظهرون فيها في شكل سعيد مثلا أو حزين، أما الصور التي تمتلك مشاعر قليلة، أو الصور التي لم يستطع البرنامج تحديد العاطفة الموجودة بها بشكل صحيح، يتم إلقاؤها بعيدا، كذلك يمكن للمستخدمين إنشاء جدول زمني على أساس الاستجابات العاطفية للأحداث.

فعندما قالت سوني إن صور السيلفي سوف يتم التقاطها بشكل مستمر لم تكن تمزح، حيث إن البرنامج سيستمر في التقاط الصور حتى عندما يكون المستخدم نائما، وهو ما يمكن أن يساعد المستخدمين في معرفة السبب لماذا لا يستيقظون كل يوم في حالة انتعاش وتأهب.

وقد تم إيداع براءة الاختراع على الصعيد العالمي من خلال WIPO وقدمت في الأصل عشية عيد الميلاد في عام 2013 وقتما كان السيلفي في طريقه للبداية.