الشريط الاخباريعربي

تونس تعلن عن بناء جدار على طول حدودها مع ليبيا لمنع تسلل الإرهابيين

أعلنت تونس عن خطة لبناء جدار على طول حدودها مع ليبيا لمواجهة خطر المسلحين الإسلاميين المتشددين.

وقال رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد إن الجدار سيمتد من الساحل وعلى طوال الأراضي الفاصلة بين البلدين لمسافة 160 كيلومترا. وسيكتمل بناؤه في نهاية عام 2015.

وأوضح الصيد أن الجيش التونسي سيقوم ببناء الجدار الذي سيحتوي على مراكز مراقبة في نقاط محددة على امتداده.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم عن اختفاء 33 مواطنا تونسيا من ولاية تطاوين جنوب البلاد يوم أمس يشتبه بانضمامهم إلى تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا.

وقالت الداخلية في بيان لها اليوم: إنه على اثر تقدم 12 عائلة من رمادة بولاية تطاوين ببلاغات اختفاء بشأن أبنائها وانطلاق البحث تبين أن المجموعة المختفية يبلغ عددها 33 شخصا وتتراوح أعمارهم بين 16 و 35 عاماً من بينهم امرأة وأغلبهم من العناصر المتشددة، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد وجهة وملابسات اختفاء الـ 33 شخصا.

وفي السياق ذاته قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني التونسي المقدم بلحسن الوسلاتي في تصريح لصحيفة حقائق أون لاين الالكترونية التونسية اليوم: إن وحدات الحرس الوطني تقوم حاليا بالتنسيق مع الجيش الوطني التونسي بتحريات للتثبت من أماكن تواجد عسكريين اثنين اختفيا مع مجموعة من الشباب البالغ عددها 33 شخصا في منطقة رمادة إضافة إلى طيار سابق في الجيش التونسي تم فصله من الخدمة بداية شهر تموز الجاري.