الجيش يخوض معارك عنيفة على مشارف مدينة تدمر

 2 total views

تقدم الجيش العربي السوري اليوم الخميس بمساندة الطيران الحربي حتى بضعة كيلومترات من مدينة تدمر حيث خاض معارك عنيفة مع إرهابيي داعش، وفق مصادر إعلامية
وقالت المصادر إن قوات الجيش باتت على بعد خمسة كيلومترات غرب المدينة وتخوض مواجهات عنيفة مع إرهابيي التنظيم المتطرف.
وأضاف المصادر إن كيلومترات قليلةٌ باتت تفصل الجيش عن مدخل تدمر الغربي بعد ما أعلن إطلاقه عملية عسكرية تهدف للسيطرة على تدمر، عمليةٌ أدت إلى سيطرة الجيش على نحو خمسة عشر كيلومترا في اليوم الأول وسْط انسحابات عدة لإرهابيي داعش نحو عمق المدينة وشرقها .
حيث تمكن الجيش من السيطرة على نزلة الهيال ومزرعة القادري وسنية الرجمة غرب تدمر، محققا طوقا مشرفاً على عمق تل الإذاعة الاستراتيجي وسفح جبل القلعة مستفيداً من تقدمه وسيطرته على بعض التلال الحاكمة شمال غربي تدمر.
وأكدت مصادر من غرفة عمليات الجيش إن العملية التي يخوضها الجيش السوري في عمق صحراوي مفتوح ومن ثلاثة محاور أدتْ لمقتل وجرح أكثر من مئة إرهابيي في حصيلة بداية معارك من شأنها استعادة ما سيطر إرهابيي داعش عليه قبل شهر من الآن.
وقسم الجيش السوري عمليته البرية لعدة مراحل فسيطر في المرحلة الأولى على منطقة البيارات ليضمن قاعدة نارية ومنطلقا للتقدم البري مستفيدا من القصف المدروس وبدء انسحابداعش من بعض المناطق في محيط تدمر باتجاه السخنة والرقة.
كيلو مترات قليلة باتت تفصل الجيش السوري عن مدينة تدمر بعد أن قرر البدء بعملية برية شاملة حتى الوصول إلى المدينة معتمدا على القضم بالتدريج مستندا على كثافة الوسائط النارية إذ أن الاشتباكات تصبح أكثف كلما اقترب من مدخل المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *