دجوكوفيتش يصل نصف نهائي ويمبلدون

 1 total views

تأهل الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى اليوم بتغلبه على الكرواتي مارين سيليتش.

وتمكن دجوكوفيتش من الفوز على سيليتش، المصنف التاسع عالميا، بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-4 و6-4 و6-4 ليحقق انتصاره الثالث عشر على اللاعب الكرواتي بنسبة فوز في المواجهات المباشرة 100%.

وبهذا يتجاوز دجوكوفيتش الصعوبات التي واجهها في مواجهة الجنوب أفريقي كيفين أندرسون في ثمن النهائي، حيث خسر المجموعتين الأوليين واضطر للعودة في النتيجة بالفوز بأخريين قبل توقف المباراة، واستكمالها بالأمس ليحسمها لصالحه 6-7 (6-8) و6-7 (6-8) و6-1 و6-4 و7-5.

ويتأهل دجوكوفيتش إلى نصف نهائي بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، على الأقل، منذ خسارته أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة 2014، والتي توج بها “ستان” على حساب الإسباني رافائيل نادال.

كما يبلغ “نولي” المربع الذهبي، على الأقل، للبطولة التي تقام على الأرضي العشبية منذ خروجه أمام الألماني تومي هاس في ربع نهائي البطولة عام 2009.

ومن المقرر أن يواجه دجوكوفيتش، الساعي لتحقيق ثالث ألقابه في البطولة، في نصف النهائي الفائز من المباراة التي تجمع السويسري ستانيسلاس فافرينكا والفرنسي ريتشارد جاسكيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *