صحيفة يورت تؤكد تواصل دخول الإرهابيين إلى سورية عبر الأراضي التركية

 1 total views

أكدت صحيفة يورت التركية استمرار دخول الإرهابيين إلى الأراضي السورية عبر تركيا حيث تثير الحشود العسكرية التركية الكبيرة على الحدود شكوكا حول نية نظام رجب أردوغان إزاءها.

وأشارت الصحيفة إلى عبور مجموعة من الأشخاص يحملون الحقائب الحدود إلى سورية من بلدة البيلي التابعة لمدينة كلس، مؤكدة افتقاد الحدود للرقابة وعدم انتشار الجنود عليها.

وقالت الصحيفة: إن عبور الحدود التركية بطرق غير شرعية يتواصل دون توقف بالتزامن مع إرسال القوات المسلحة التركية التعزيزات العسكرية إلى الحدود.

وأوضحت الصحيفة أن إرهابيي تنظيم داعش يستخدمون بلدة البيلي للتسلل إلى سورية بشكل عام قائلة: إن محمود تشليك عضو مؤتمر الشعوب الديمقراطي نشر صورا على حسابه في تويتر تظهر مجموعة من الأشخاص يعبرون الحدود إلى سورية بينما يحيط الغموض بالجهة التي يتوجهون إليها بينما الادعاءات تعزز احتمال ذهابهم للانضمام إلى صفوف التنظيم الإرهابي داعش.

وكشفت الصحيفة التركية أن عدم وجود أي جندي تركي على الشريط الحدودي في بلدة البيلي يثير الشكوك.

كما لفتت الصحيفة إلى أن الصورة التي تم التقاطها على الحدود السورية التركية في البلدة المذكورة والتي تظهر عبور مجموعة من الأشخاص إلى سورية بطرق غير شرعية أول من أمس تثير الشك حول أهداف وغايات حشد القوات العسكرية على الحدود السورية التركية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *