الشريط الاخباريسورية

وفد مجلس الشعب يلتقى اليوم رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي

يواصل وفد مجلس الشعب برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور فهمي حسن مباحثاته المكثفة في براغ التي يزورها منذ مساء الثلاثاء بدعوة رسمية من مجلس النواب التشيكي ويعقد في وقت لاحق اليوم محادثات مع رئيس القسم الدولي في قصر الرئاسة التشيكي هينيك كمونيتشيك ومع نائب وزير الخارجية التشيكية للشؤون السياسية والأمنية ياكوب كولهانيك.

وأجرى الوفد خلال اليومين الماضيين محادثات مع القيادات التشيكية في مجلسي النواب والشيوخ ومع نائب رئيس الغرفة الاقتصادية.

وكان كمونيتشيك أكد في مقال نشره في 16 الشهر الماضي في صحيفة ملادا فرونتا دنيس أن: «تركيا تمثل الطريق الرئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي الذي يتم عبره نقل الإرهابيين إلى سورية وتزويده بالمال وفي الاتجاه المعاكس النفط والآثار المسروقة وضمان التواصل مع داعميه».

ولفت كمونيتشيك إلى أن: «وضع حد لإمكانيات تنظيم “داعش” الإرهابي سيؤدي إلى الحد أيضا من إمكانيات بقايا مجموعات ما يسمى “المعارضة” في سورية التي في الكثير من الأحيان ليس لها توجهات واضحة.

من جهته أكد عضو مجلس النواب التشيكي كارل فيدلير الذي التقى وفد مجلس الشعب أمس الأول أنه يوافق على ما سمعه من الوفد حول الأزمة في سورية وحيثياتها.

وقال فيدلير في مقال نشره اليوم في موقع “أوراق برلمانية” الالكتروني التشيكي أن: «ما سمعه من الوفد أكد ما كان يعتقد به منذ فترة طويلة حول السياسات الأوروبية السيئة و وجود خلايا إرهابية نائمة في أوروبا وسرقة أردوغان أغلب المعامل في المناطق التي دخلها الإرهابيون وأن تنظيم “داعش” الإرهابي يحظى بدعم السعودية في حين تحظى جبهة النصرة بدعم تركيا وقطر».

وأضاف أنه يتوافق أيضا في الرأي مع ما قاله وفد المجلس بأن ضربات “التحالف الدولي” ليست فعالة وأن النفط المسروق يباع عبر تركيا وأن أردوغان هو “عراب” الأخوان المسلمين.

ومن المقرر أن يختتم وفد مجلس الشعب زيارته إلى تشيكيا مساء اليوم.