دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب تخرج جامعتي حلب والفرات بالجامعات الأخرى

وافق مجلس التعليم العالي على إجراء دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب التخرج في جامعتي حلب والفرات المداومين في الجامعات الأخرى.

واستعرض المجلس خلال انعقاده اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني القرارات الأخيرة لمجلس التعليم العالي بخصوص تشميل كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم الإدارية بالاختبار الوطني الموحد.

وأكد الوزير المارديني ان اعتماد امتحان وطني موحد للقبول في الدراسات العليا بالجامعات الحكومية يندرج في إطار تطوير اختبارات القبول لقياس مخرجات المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ومن خارج سورية مشيرا إلى أن الامتحان سيشمل في المرحلة القادمة جميع الاختصاصات الجامعية النظرية والتطبيقية بما يسهم في تزويد صانع القرار بالمعطيات اللازمة لوضع الاستراتيجيات والخطط التنفيذية وإبراز التنافسية بين الجامعات.
وأضاف الوزير المارديني أن اتخاذ هذا الإجراء يأتي في وقت تواجه فيه الشهادة السورية بعض الصعوبات والضغط بعدم الاعتراف دوليا ولا سيما من قبل منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم اليونسكو التي طالبت بوضع معايير مرجعية أكاديمية وطنية وامتحان وطني معياري للمؤسسات التعليمية .

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *