رياضة

والدة كاسياس الغاضبة: كان يجب على أبني الذهاب لبرشلونة

نقلت صحيفة إسبانية عن والدي إيكر كاسياس قولهما إن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز هو الذي أجبر القائد والحارس العملاق على الرحيل عن النادي وأن ابنهما أكبر كثيراً من الانتقال الى ناد “درجة ثالثة” مثل بورتو.

وأعلن ريال مدريد يوم السبت أن كاسياس (34 عاماً) سيرحل عقب 16 موسماً قضاها مع الفريق الأول لينضمّ إلى بورتو البرتغالي البطل السابق لأوروبا.

ويتوقّع على نطاق واسع أن يتعاقد ريال مدريد مع ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الذي يصغر كاسياس بعشر سنوات.

وودّع ريال مدريد كاسياس بشكل رائع على موقعه على الإنترنت ووصفه “بأفضل حارس في تاريخ النادي وكرة القدم الإسبانية” وبأنه “رمز لأفضل الفترات التي عاشها النادي”.

لكن في مقابلة مع صحيفة “إل موندو” قال خوسيه لويس وماري كارمن والدا كاسياس أن ابنهما الذي تربطهما به علاقة متوتّرة تلقى معاملة سيئة من بيريز منذ عودته إلى رئاسة النادي لفترة ثانية عام 2009.

وأضافا أن كاسياس كان ضحية لحملة منظّمة “لتشويه سمعته” في السنوات الأخيرة وهو ما دفعه للتفكير في الاعتزال.

ونقلت صحيفة “إل موندو” عن ماري كارمن قولها إن بيريز كان يرغب في التعاقد مع جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس ومنتخب إيطاليا بدلاً من كاسياس لأنه كان يفضل اللاعبين طوال القامة.

وأضاف الوالدان للصحيفة أن بيريز كان غاضباً بسبب نزاع مالي مع كاسياس دفع اللاعب لاتّخاذ إجراءات قانونية ضدّ النادي في 2009.

ولم يتسن لرويترز على الفوز الوصول إلى مسؤولي ريال مدريد للتعليق.

وأبلغت ماري كارمن الصحيفة: “تعرّض كاسياس لضغوط هائلة وعانى من ضغوط نفسية وعاملوه بشكل مختلف عن باقي اللاعبين”، وتابعت: “شاهدته يعاني لسنوات طويلة. إنه فلورنتينو الذي ضغط عليه لترك النادي لأنه كان يرغب في إنهاء مسيرته مع ريال مدريد”.

وقالت والدة كاسياس إن بورتو بطل أوروبا السابق ليس نادياً مرموقاً بالدرجة الكافية ليدافع ابنها على ألوانه خاصة بعد أن فاز كاسياس بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وقاد إسبانيا إلى الفوز ببطولتي أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

وأضافت: “بورتو فريق درجة ثالثة بالنسبة لحارس في مكانة كاسياس، لا يمكن أن يُنهي بطل العالم مشواره في بورتو. كان يمكنه الانتقال إلى أي ناد آخر ولم أكن لأهتمّ إذا انتقل إلى برشلونة لأن إدارته جيّدة”.

ومن المقرّر أن يعقد كاسياس مؤتمراً صحفياً لوداع عشاق ريال مدريد في ملعب برنابيو في وقت لاحق اليوم الأحد.