الشريط الاخباريسلايدسورية

حلب: الجيش يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد

قضت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في إطار العمليات العسكرية المتواصلة للقضاء على الإرهاب التكفيري.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح أن: «وحدات من الجيش نفذت الليلة الماضية وصباح اليوم عمليات مكثفة على أوكار وخطوط إمداد التنظيمات التكفيرية في بلدتي شامر وحريتان وقريتي مران وحردتنين ومدينتي عندان والباب بالريف الشمالي خط الإمداد الأول لتسلل المرتزقة وتهريب الأسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية».

وأكد المصدر أن: «العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين غالبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة».

وأشار المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم آليات وأسلحة وذخيرة في ضربات مركزة على أوكارهم وتحركاتهم في قرية المنصورة وبلدات كفرداعل وكفرحمرة وخان العسل على الأطراف الغربية والجنوبية الغربية لمدينة حلب».

وأوضح المصدر أن: «عمليات الجيش بالريف الشرقي والجنوبي الشرقي أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” وتدمير آلياتهم في قرى جب الصفا ورسم حرمل والرضوانية».

وفي ريف حلب الشرقي وجهت وحدات من الجيش رمايات مركزة على أوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتجمعاته في محيط الكلية الجوية ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير آليات مزودة برشاشات بحسب المصدر العسكري.

ولفت المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر في الأفراد والعتاد خلال عمليات نوعية ضد بؤرهم في أحياء الليرمون والشيخ سعيد والراشدين 4 وباب الحديد والكاستيلو».

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أوكار وخطوط إمداد التنظيمات الإرهابية في حريتان وعندان ورتيان وكفر داعل وحور بريف حلب.