Uncategorized

الجيش يبسط سيطرته على قرية خربة الناقوس فى ريف حماة

تمكنت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية من بسط السيطرة على قرية خربة الناقوس في ريف حماة الشمالي بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح أن: «عملية السيطرة على القرية اتسمت بالسرعة والدقة العالية وتم خلالها القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته التي دمرت وخربت ممتلكات أهالي قرية خربة الناقوس التابعة لناحية الزيارة في منطقة السقيلبية».

ولفت المصدر إلى أن: «العملية أسفرت عن تدمير 4عربات مزودة برشاشات ومدفع محمل على عربة وجرار وكميات من الأسلحة والذخيرة ومصادرة مدفعين وجرافة».

ويأتي هذا الإنجاز الجديد بعد أن أعادت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في السادس من الشهر الحالي الأمن والاستقرار إلى بلدات الرملة والمشرفة والكريم وقبر فضة في ريف حماة الشمالي.

إلى ذلك أفاد المصدر بأن: «عمليات الجيش أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي “داعش” وتدمير آلياتهم في محيط قصر ابن وردان شرق حماة حيث عمد إرهابيو التنظيم المتطرف إلى نهب وبيع اللقى الأثرية في القصر الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس الميلادي».

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن سقوط العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” و “داعش” قتلى ومصابين وتدمير عتادهم الحربي في قرى اللطامنة والرحراحة والعلقانة وسرحة الرهجان وأم ميال ومحيط الشيخ هلال.