الشريط الاخباريمحليات

وزارة النفط: توزيع مادة المازوت على المواطنين من بداية آب القادم

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية عن بدء توزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين اعتبارا من بداية آب القادم وبمعدل “400” ليتر لكل أسرة على دفعتين.

وحددت الوزارة في إعلان لها بداية الشهر القادم موعدا للبدء بتوزيع مادة مازوت التدفئة وفقا للكميات المتاحة وعلى دفعتين الدفعة الأولى “200” ليتر خلال عام 2015 والثانية خلال الثلث الأول من عام 2016 وطلبت الوزارة من الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات وضع الإجراءات الواجب اتخاذها في توزيع مادة المازوت والبدء بالتسجيل بالتزامن مع عملية التوزيع اعتبارا من 1/8/2015 عبر الوحدات الادارية أو عن طريق فروع المحروقات في المحافظات أو المراكز التابعة لها وفق جداول بأسماء العائلات معتمدين على البطاقة العائلية والهوية الشخصية كأساس في التسجيل.

ودعت الوزارة الى تشكيل لجان للتدقيق بتسجيل وتنفيذ طلبات المواطنين في فروع المحروقات تقوم بالتدقيق عبر جداول التنفيذ المقدمة من السائقين مع الطلبات المسلمة لهم، وذلك باختيار عينات عشوائية والتأكد من وصول المادة وبسعرها الحقيقي.

وكما دعت الوزارة المواطنين الى الاحتفاظ بالفاتورة المستلمة من صهريج التوزيع بعد التعبئة والإبلاغ عن المخالفات المرتكبة في عملية التوزيع سواء لجهة الكم أو النوع ليتم التعامل مع هذه الحالات بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتموينية واتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالفين