الشريط الاخباريدولي

السيد خامنئي: إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن إيران ستواصل دعم الشعب والحكومة في سورية والعراق والمقاومة في لبنان وفلسطين والشعوب المظلومة في اليمن والبحرين وفلسطين وأن التصديق أو عدم التصديق على نص الاتفاق النووي بين إيران والدول الست لن يمنع إيران من دعم أصدقائها في المنطقة.

وأوضح السيد خامنئي خلال خطبة صلاة عيد الفطر المبارك في طهران اليوم أن: «إيران لن تسمح بإساءة استغلال نص الاتفاق النووي وأن كل قضايا المنطقة مهمة للشعب الإيراني إضافة للقضية النووية وأن شعارات الشعب الإيراني برهنت أن البوصلة تتجه إلى فلسطين والقدس الشريف».

وقال أن: «الأحداث في المنطقة قبل وخلال رمضان مؤلمة وما زالت للأسف الأيدي اللامباركة جعلت هذا الشهر المبارك مرا بالنسبة للكثير من شعوب المنطقة في سورية واليمن والعراق وفلسطين التي تعاني من الاعمال السيئة للأعداء».

وأضاف خامنئي: «نحن لا نرحب بأب حرب أبدا ولن نبادر إليها ولن نستبق لكن إذا حصلت فإن من يخرج منها منكسرا مهزوما هم الأمريكيون المعتدون»، مؤكدا أن: «إيران قوية وستزداد قوة يوما بعد يوم وأن الأعداء لن يرون استسلامها إلا في أحلامهم».

وبخصوص المفاوضات النووية شكر السيد خامنئي المسؤولين الإيرانيين عن المفاوضات الطويلة والصعبة موضحا أن التصديق على حصيلة المفاوضات ينبغي أن يتم عبر الآليات الدستورية والقانونية وفق المصالح الوطنية الإيرانية لافتا إلى أنه إذا تمت الموافقة على نص الاتفاق أو لم تتم فإن إيران لن تسمح أن يستغل ولن تستسلم أبدا أمام مطامع الأعداء.

وبين خامنئي أن سياسة إيران في مواجهة السياسة الأمريكية المتغطرسة لم تتغير مضيفا: «قلنا دائما أنه لن يكون لنا مع الأمريكيين مفاوضات في الكثير من قضايا المنطقة ولكن في بعض القضايا الاستثنائية كما حصل في الملف النووي وعلى اساس المصلحة قمنا بالمفاوضات ولم تكن المفاوضات النووية هي المفاوضات الوحيدة وكما ذكرت في كلماتي السابقة أن السياسات الأمريكية في المنطقة تختلف كل الاختلاف مع سياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية والأمريكيون يقدمون الدعم للدولة الصهيونية الإرهابية التي تقتل الاطفال ولا يمكن أن نتفق أو نتعاطى مع هكذا سياسة كما لا يمكن التفاوض مع من ينتهج هذه السياسية أو الاتفاق معه وهناك قضايا أخرى».

شارك في صلاة عيد الفطر كبار المسؤولين الإيرانيين والسفير السوري في طهران الدكتور عدنان محمود.