الشريط الاخباريسلايدسورية

حلب: الجيش يكبد الإرهابيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد

حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح عبر توجيهها ضربات نارية على أوكارها وشل خطوط إمدادها القادمة من تركيا.

وأفاد مصدر عسكري بأن: «عمليات الجيش للقضاء على الإرهاب التكفيري القادم عبر الحدود تركزت في قرى المنصورة وعنجارة وخان طومان ومدينتي الأتارب ودارة عزة».

وأكد المصدر أن: «العمليات انتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة».

ولفت المصدر العسكري إلى أن: «وحدات من الجيش دمرت آليات بمن فيها في عمليات على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في قرى عبطين والوضيحي والعامرية بالريف الجنوبي».

إلى ذلك ذكر المصدر العسكري أن: «وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية ضد أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في خوابي العسل وخان العسل بالريف الجنوبي الغربي ما أدى إلى تكبيدهم خسائر في الأفراد والعتاد».

وأشار المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم في مدينة أعزاز وبلدتي حريتان وبيانون على الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا».

وبين المصدر أن: «وحدات من الجيش واصلت عملياتها على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط الكلية الجوية بالريف الشرقي ما اسفر عن سقوط قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم».

وفي مدينة حلب أكد مصدر عسكري: «مقتل إرهابيين من “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة خلال عملية دقيقة ضد بؤرهم في أحياء الراشدين4 وحلب القديمة وعلى اتجاه الليرمون الخالدية والسكري وبني زيد».

وتنتشر في حلب وريفها تنظيمات إرهابية تكفيرية تسفك الدم السوري وتعمل ضمن أجندة خارجية قوامها مرتزقة يحملون أفكارا ظلامية تكفيرية وتتلقى دعما مباشرا من أنظمة أردوغان وآل سعود وآل ثاني وأغلب أفراد ومتزعمي هذه التنظيمات من الجنسيات الأجنبية تسللت عبر الحدود التركية.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم علاء الدين علي بكرو.