عبد اللهيان لـ دي ميستورا: حل الأزمة في سورية سياسي فقط

دعا حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية إلى محاربة الإرهاب في المنطقة بصورة جدية ومن دون انتقائية معتبراً إن طريق الحل للازمة في سورية سياسي فقط.

وقال عبد اللهيان خلال لقائه في طهران اليوم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا: إن الدولة السورية تواجه التنظيمات الإرهابية بأسمائها المختلفة، لافتا إلى المواقف الواضحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الحكومة والشعب السوري وجميع الدول التي تتعرض للتهديدات الإرهابية.

واعتبر عبد اللهيان أن الاصلاحات في سورية ضرورة لكن بعيدا عن الفوضى وبصورة ديمقراطية ومن قبل الشعب السوري في الداخل، وقال: أننا نرى ضرورة الإصلاحات في سورية لكننا معارضون لأي فكرة تؤدي إلى انفلات الأوضاع فيها ونرى بأن أي تغيير يجب أن يحصل بصورة ديمقراطية وفي الداخل السوري من قبل شعب هذا البلد.

من جهته أشار دي ميستورا إلى تزايد خطر الإرهاب في سورية واعتبر أن طريق الحل العسكري لا يجدي نفعا، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراء الجاد لحل الأزمة في سورية عبر السبل السياسية.

وأشار دي ميستورا إلى أن الأساس للحل السياسي في سورية يتمثل بالحفاظ على وحدة الأرض السورية وسيادتها الوطنية ورحيل الإرهابيين الأجانب منها واحترام حقوق جميع الأطياف في المجتمع السوري.

ودعا دي ميستورا إلى التعاون الجماعي بين الدول ذات التأثير بالأزمة في سورية ومشاركة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا التعاون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *