الشريط الاخباريسورية

وزير الداخلية: نقدم التسهيلات اللازمة لتسهيل مهام عمل الصليب الأحمر

بحث اللواء محمد الشعار وزير الداخلية مع ماريان غاسر رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي والوفد المرافق لها عمل المنظمة في سورية والتسهيلات التي تقدمها الوزارة لتسهيل مهام عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وقيامها بواجباتها الإنسانية على الأراضي السورية.

وعبر الوزير الشعار خلال اللقاء اليوم عن تقديره للجهود التي تقوم بها المنظمة في مجال العمل الإنساني وخاصة تقديم المساعدات للمواطنين في المناطق التي تعرضت للأعمال التخريبية من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وبين وزير الداخلية أن الدولة السورية لن تألو جهداً في تأمين المستلزمات الواجب توفيرها لمواطنيها، لافتا إلى أن سورية تعاونت مع المنظمات الدولية ومن بينها الصليب الأحمر الدولي لتقديم الخدمات التي من شأنها مساعدة الشعب السوري.

وجدد الوزير الشعار التأكيد على أن سورية من أولى الدول التي تبنت القرارات الدولية وتعمل في إطار الأسرة الدولية وضمن القانون الدولي وتحترم حقوق الإنسان وكل المواثيق التي صدرت عن الأمم المتحدة.

من جانبها رحبت غاسر بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية من خلال تسريع كل الإجراءات المتعلقة بعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم جميع التسهيلات لإنجاح مهمتها، مؤكدة سعيها للتنسيق مع السلطات السورية لإنجاح العمليات الإنسانية في سورية.