مورينيو يؤكد جاهزية كوستا وكاهيل قبل موقعة الأرسنال

قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أكس الجمعة إن المهاجم دييغو كوستا والمدافع غاري كاهيل سيكونا جاهزين للعب أمام آرسنال في مباراة درع المجتمع على استاد ويمبلي اللندني الشهير يوم الأحد المقبل إيذاناً بانطلاق الموسم الكروي الجديد في انكلترا.

وخرج كوستا المهاجم الإسباني مصاباً بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية خلال مباراة تشيلسي الودية أمام برشلونة في الولايات المتحدة بينما يشتبه في إصابة كاهيل بكسر في الأنف عقب تسجيله هدف التعادل في مرمى بطل الدوري الإسباني في الدقيقة 85 من المباراة ذاتها.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي في رده حول جاهزية كوستا وكاهيل “نعم الجميع بخير”.

وسجل كوستا 20 هدفاً في الدوري الموسم الماضي في أول مواسمه مع تشيلسي بعد انضمامه للفريق قادماً من أتيليتكو مدريد مقابل 32 مليون جنيه استرليني (50 مليون دولار) لكن غاب المهاجم عن عدد كبير من المباريات في الموسم الماضي بسبب مشاكل في عضلات الفخذ الخلفية.

ومع ذلك ليس لدى مورينيو أي مخاوف طويلة الأجل بشأن لياقة المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً. وقال إن لوك ريمي ورادامل فالكاو سيتنافسان مع كوستا بقوة خلال الموسم.

وقال مورينيو “لا توجد مخاوف. لست قلقاً على الاطلاق بهذا الشأن. لدينا ثلاثة مهاجمين على مستوى عالٍ. لو تعرض أحدهم للإصابة فهناك اثنان آخران”.

ومباراة درع المجتمع هي البداية التقليدية للموسم وتجمع بين بطلي الدوري الممتاز وكأس الاتحاد لكنها فقدت بريقها في بعض الأحيان ورغم ذلك يراها مورينيو أكثر من مباراة ودية قبل انطلاقاً لموسم.

وقال مورينيو الذي لم يخسر أمام آرسين فينغر مدرب أرسنال في 13مواجهة مباشرة “هذه مباراة بين الرسمية والودية”.

وأضاف “ليست ودية فهي أكثر من ذلك لكنها أيضاً أقل من أن تكون مباراة في الدوري الممتاز. أريد فقط أن يحقق فريقي أفضل نتيجة ممكنة. فلست مهتما بارسنال أو بمدربه”.

وتابع “لم أحتفل بأي فوز على ارسنال بشكل مبالغ فيه أو شعرت بفخر خاص بهذه الانتصارات. ولن أحول الأمر إلى دراما في حال خسرنا أمام آرسنال في يوم من الأيام”.

ورحل بيتر تشيك عن تشيلسي بعد 11 عاماً في ستامفورد بريدج للانضمام إلى آرسنال في نهاية الموسم ولا يرى مورينيو أي مشكلة في مواجهة الحارس الأول لفريقه سابقاً حيث حدث ذلك بالفعل حينما كان مورينيو مدربا لانترناسيونالي الايطالي وسبق وواجه تشيلسي من قبل وكان تشيك حارساً للفريق.

وقال مورينيو عن مواجهة شيك “لا توجد مشكلة. حدث ذلك بالفعل خلال مواجهة انترناسيونالي وتشيلسي. أعتقد أنهم (آرسنال) لديهم دائماً حراس مرمى جيدين جداً والآن زاد لديهم واحد. لم أشعر أبداً أن نقطة ضعف آرسنال في حراسة المرمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.