الشريط الاخباريدولي

باكستان تعلن مقتل قائد بارز في تنظيم القاعدة

أعلن وزير محلي باكستاني أن قوات الأمن قتلت قائدا بارزا في تنظيم القاعدة واعتقلت زوجته في مداهمة ليلية لمخبئه في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد.

ونقلت قوات الأمن ابنتين لهما إلى مركز رعاية، بعد عملية الدهم التي جرت في اقليم شاغي.

وقال وزير داخلية الولاية سارفراز بوغتي للصحافيين أن “القائد المهم في تنظيم القاعدة، الباكستاني عمر لطيف، قتل خلال مواجهة مع قوات الأمن المحلية”.

وأضاف الوزير إن عمر لطيف وزوجته طيبة واسمها الأصلي فريحة باجي، وأخيه وابنتيه اللتين تقل أعمارهما عن خمس سنوات، عاشوا في شاغي في الأشهر العشرة الأخيرة بعد انتقالهم من ولاية نيمروز على الحدود الأفغانية.

وأشار بوغتي إلى أن “لطيف كان قائدا كبيرا لتنظيم القاعدة في منطقتي بلوشستان وجنوب البنجاب الباكستانيتين”، لافتا إلى أن “أخاه بلال نجح في الهرب خلال العملية، ربما الى افغانستان المجاورة”.

وأوضح بوغتي أن ولاية البنجاب عرضت مكافأة قدرها مليوني روبية (20 الف دولار) للقبض على لطيف ونصف مليون روبية للقبض على زوجته، التي كانت رئيسة الجناح النسائي لتنظيم القاعدة في جنوب البنجاب وبلوشستان.

وقال الوزير إن لطيف انشأ شبكة للقاعدة وكان يشرف على “الأنشطة الإرهابية وتقديم تسهيلات السفر وتسهيلات لوجيستية للإرهابيين في كل من بلوشستان وجنوب البنجاب بالاضافة الى افغانستان”.