الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يطوق جسر الشغور.. انهيارات لإرهابيي جيش الفتح في ريف ادلب

يواصل الجيش العربي السوري تقدمه في سهل الغاب، مسيطراً على عدد من التلال والقرى، وأحرز الجيش اليوم الاثنين تقدماً آخراً في سهل الغاب المرتبط بريف إدلب الغربي، حيث أعلن سيطرته الكاملة على تل حمكة بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.

وأفاد مصدر ميداني أن دفاعات «جيش الفتح» الإرهابي بدأت بالانهيار، مع إعلان فصائله الانسحاب من القرى باتجاه تلال خطاب والمشيرفة والمنطار ومعمل السكر.

وبدأ الجيش تمهيده المدفعي نحو التلال الاستراتيجية شرقي جسر الشغور، لتغطية التقدم البري لقواته، في اقتحامها بلدتي فريكة وسلة الزهور، بالتزامن مع استهداف مواقع الإرهابيين في بلدة السرمانية جنوب جسر الشغور بعشرات القذائف والصواريخ.

وأعلنت مصادر عسكرية عن انسحابات بالجملة لإرهابيي «جيش الفتح» من تلال خطاب والمشيرفة والمنطار، والإبقاء على الأسلحة المتوسطة والقناصة لعرقلة تقدم الجيش الذي يسعى للوصول إلى تلك التلال للوصول إلى مدينة جسر الشغور وتطويقها، وقطع طريق إمداد المسلحين إليها.

وأشار مصدر إلى أن الجيش بات مسيطراً على 60% من المناطق التي دخلها «جيش الفتح» الإرهابي في سهل الغاب وريف إدلب الغربي، إلى جانب سيطرته على بلدة المنصورة التي لم تكن تحت سيطرته في وقت سابق.

وأكد المصدر أن العملية العسكرية لن تتوقف ومستمرة مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية لتوسيع دائرة المعارك مع إرهابيي «جيش الفتح»، الذي تكبد خسائر بشرية كبيرة خلال العملية العسكرية المضادة.