“البعث العربي التقدمي” في الأردن يقدم تهانيه بعيد الجيش  العربي السوري

قدم وفد القيادة المركزية لحزب البعث العربي التقدمي (في الأردن) برئاسة أمينه العام فؤاد دبور، تهانية بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري، والانتصارات التي حققها ويحققها الجيش بمواجهة قوى الإرهاب المدعومة من دول وقوى إقليمية ودولية صهيو أمريكية أوروبية غربية.

واستقبل القائم بالأعمال العربي السوري دكتور أيمن علوش، وفد قيادة الحزب الذي زار السفارة السورية في عمان (بيت كل العرب) بعد ظهر أمس، وقدم د. علوش تطميناته لوفد حزب البعث التقدمي، على الصعد السياسية والديبلوماسية والعسكرية للوفد الضيف، مشيراً إلى إرادة الحياة القوية لدى الشعب السوري المصمم على أن يعيش حياته العادية كاملة كما تنبغي الحياة، وفي آن الالتفاف حول دولته الوطنية وقيادته ومجابهة الإرهاب والفكر التكفيريين.

وقال أمين عام البعث التقدمي انه يتقدم بتهانيه من رفاق إلى رفاق سواء في الجيش أو في حزب البعث العربي الاشتراكي، الذين طالما اعتز بهم كل عربي شريف وبنضالاتهم الممتدة على مدى عقود؛ الذين ناضلوا واستشهدوا وأصيبوا  في سبيل سورية والأمة العربية جمعاء، سواء في معارك الشرف في 1948 و1967 و 1973 و1982، وفي القتال خلف الأسوار بدعم المقاومتين اللبنانية والفلسطينية، وفي مجابهة الإرهاب دفاعاً عن سورية والأمة بل والعالم على مدى السنوات ألـ 4 الأخيرة ونيف.

وجرى في اللقاء استعراض أسس الفكر العقائدي لحزب البعث العربي الاشتراكي، ودوره كرافعة لكثير من قضايا الأمة المصيرية في الوحدة والحرية والاشتراكية، وعلى صعيد القضية الفلسطينية وفي دعم قضية تحرير الجزائر والعديد من قضايا التحرر السياسية العربية.

كما جرى استعراض دور الجيش العربي السوري العقائدي في حماية سورية من الأطماع الصهيونية كقوة ردع تحول دون تمدده، وفي تأمين الوجود الفلسطيني المقاوم على الأرض السورية، وتأمين الدعم اللوجستي للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية و حماية الداخل من الأعمال الإرهابية وضبط الحدود بمواجهة تدفق الإرهابيين من دول مجاورة.

ولعب فكر حزب البعث دورا في توحيد الرؤى تجاه العديد من قضايا الأمة الإستراتيجية، كقضية فلسطين ومواجهة الكيان الصهيوني وفي إنهاء الإستعمار وتحرير كل ارض عربية، مجسدا الدور المستقبلي للأمة وعلى صعيد الإقليم والوطن العربي والعالم.

وشكر القائم بالأعمال العربي السوري د. علوش ، الزيارة الرفاقية لوفد حزب البعث العربي التقدمي، ومواقفه الطيبة تجاه جيش سورية الذي هو جيش كل عربي، وتجاه الدور القومي والقطري لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي طالما ناضل لخير سورية والأمة وتقدمها وعزتها وتحررها.

البعث ميديا || عمان – محمد شريف الجيوسي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *