الاتحاد الأميركي الجنوبي يدعم بلاتيني لرئاسة الفيفا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم دعمه ترشح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الـ”فيفا” خلفا للسويسري بلاتر، وقال رئسيه الباراغوياني خوان إنخل نابوت إن بلاتيني “يملك الصفات اللازمة ليكون رئيسا رائعا”.

قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم إنه يدعم ترشح الفرنسي ميشال بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي الـ”فيفا” خلفا للسويسري جوزيف بلاتر الذي أعلن نيته بالاستقالة من منصبه.

وأشار الباراغوياني “خوان إنخل نابوت” إلى أن أمريكا الجنوبية ستدعم بلاتيني ووصفه بـ”الرجل الاستثنائي”. وأضاف نابوت الذي استلم رئاسة الاتحاد القاري في آب/أغسطس 2014: “نعتقد أن ميشال بلاتيني يملك الصفات اللازمة ليكون رئيسا رائعا”.

وتابع نابوت وهو نائب رئيس الـ”فيفا”: “هو رجل استثنائي، سيقدم الكثير من الأمور الجيدة لكرة القدم. انظروا فقط إلى سجله في الاتحاد الأوروبي”.

وأعلن بلاتيني ترشحه رسميا لرئاسة الاتحاد الدولي إثر الفضيحة التي هزت كيان المؤسسة الكروية أواخر أيار/مايو الماضي بعد اتهام القضاء الأمريكي لـ 14 شخصية رفيعة المستوى بتهم فساد ورشاوى واعتقال معظمهم في سويسرا.

وحتى الآن، أعرب الكوري الجنوبي “تشونغ مونغ جون” نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا عن نيته بالترشح. إلى جانب النجمين السابقين البرازيلي زيكو والأرجنتيني دييغو مارادونا ورئيس الاتحاد الليبيري موسى بيليتي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *