باريس سان جيرمان يفتتح الدوري بفوز صعب على ليل

استهل باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي بفوزه 1-صفر على مضيفه ليل في المواجهة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب بييار موروي في إطار الجولة الافتتاحية من البطولة.

النادي الباريسي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد لاعب وسطه آندريه رابيو لحصوله على بطاقة صفراء ثانية، ولكن البرازيلي لوكاس مورا نجح في خطف هدف الفوز في الدقيقة 57 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

لم تشهد المباراة الكثير من الفرص للجانبين في الوقت الذي قدم فيه دفاع الباريسيين بقيادة البرازيلي تياغو سيلفا أداءاً لافتاً ليصنع الفارق.

ولعب باريس سان جيرمان المباراة في ظل غياب مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعبه الجديد الأرجنتيني أنخيل دي ماريا بسبب الإصابة، في الوقت الذي منح فيه المدرب لوران بلان فرصة للحارس الألماني الجديد كيفن تراب.

أما على الجانب الآخر فيبدو أن ليل سيعاني كثيراً هذا الموسم مع رحيل معظم نجومه خلال الصيف، وعدم توفير لاعبين جدد على نفس المستوى للمدرب هيرفيه رينار، فخبرة لاعبين مثل ريو مافوبا وفلوران بالمون لا تبدو كافية، كما زاد الأمر صعوبة اليوم غياب المداافع المونتنغري المخضرم ماركو باشا بسبب الإصابة.

ويستضيف باريس سان جيرمان في الجولة المقبلة غازيليك آجاكسيو، بينما يحل ليل ضيفاً على موناكو.

كما تستأنف مواجهات المرحلة الأولى من البطولة يوم السبت بست مباريات أبرزها نيس مع موناكو ومرسيليا مع كان، قبل أن تختتم يوم الأحد بثلاث مباريات أهمها مواجهة ليون ولوريان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *