ضمن مهرجان الوادي بحمص.. افتتاح معرض «تراث الضيعة»

استمرت فعاليات مهرجان الوادي السياحي 2015 لليوم الرابع على التوالي بافتتاح معرض “تراث الضيعة” في قرية القلاطية بريف حمص، بحضور نائب محافظ ومدير سياحة حمص وحشد كبير من أهالي القلاطية والقرى المجاورة.

وضم المعرض الذي تحول إلى احتفالية شارك فيها أهالي القرية والقرى المجاورة “بحسب مصادر في وزارة السياحة” مجموعة من الصناعات اليدوية المشغولة بالأدوات الزراعية القديمة وعددا من المأكولات التراثية الشعبية في خطوة للتذكير بتراث الآباء والأجداد والحفاظ على التراث القديم.

وخلال الاحتفالية تم تكريم ذوي الشهداء من أبناء القرية الذين روت دماؤهم الطاهرة تراب الوطن، كما ألقى الشعراء أيهم الداوود واليأس شبوع قصائد وطنية مجدت الشهداء والوطن، كما شهدت فعاليات المهرجان حفل فني أحيت بعض الفرق التراثية والفنية، وأنشطة رياضية في مشتى عازر تضمن سباقات سباحة وكرة قدم وكرة طاولة لفرق محلية في القرية.

يشار إلى أن مهرجان الوادي السياحي 2015 الذي انطلق في الثاني من الشهر الحالي بمنطقة وادي النضارى في ريف حمص الغربي يواصل نشاطاته اليوم بافتتاح معرض فن تشكيلي في مجمع روتانا في الوادي بمشاركة طلاب كلية الفنون بجامعة دمشق وحفل ختام بمجمع روتانا يتضمن فقرات فنية وتراثية تعبر عن تراث المنطقة.

البعث ميديا- خاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *