الشريط الاخباريدولي

في ذكرى مقتل براون.. جريح في إطلاق نار أثناء مسيرة في فيرغسون الأمريكية

أصيب شخص بجروح نتيجة إطلاق نار في مدينة فرغوسون الأمريكية أثناء مسيرة شهدتها المدينة الأحد 9 آب حدادا على مقتل الشاب الأسود مايكل براون على يد شرطي أبيض قبل عام.
وأشار متحدث باسم الشرطة أن الحادث لا علاقة له بالمسيرة، موضحا أن النار أطلقت على شخص لم يشارك فيها.
وأفادت تقارير إعلامية بأن مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا 6 عيارات نارية في الوقت الذي اقتربت فيه المسيرة من الكنيسة التي تجري فيها مراسم ذكرى براون.
وفي وقت سابق من الأحد قالت سلطات مدينة فيرغسون إن المئات من رجال الشرطة سينتشرون لضمان الأمن في المدينة، حيث يجري إحياء الذكرى السنوية لبراون.
وأضاف مسؤول في المدينة رفض الكشف عن هويته أن السلطات تتوقع احتجاجات صاخبة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المسؤولين لا يريدون أن تظهر المدينة للعالم على أنها منطقة عسكرية مغلقة، كما حصل في تشرين الثاني بسبب أعمال شغب واسعة النطاق، حيث استدعت السلطات الحرس الوطني الأمريكي واستخدمت الأسلحة الثقيلة لوقف العنف.
من جانب آخر قال نشطاء مشاركون في الاحتجاجات إنهم لا يثقون بالشرطة، ويتوقعون من جانب رجال الأمن معاملة قاسية.
وقالت السلطات المحلية إن مئات رجال الشرطة من مختلف المناطق المحاذية للمدينة وصلت إلى المكان لدعم الشرطة المحلية في مواجهة المحتجين.
وشهدت شوارع فيرغسون السبت توافد مئات الأشخاص عشية ذكرى براون الأعزل الذي قتل برصاص شرطي أبيض.
وسار المتظاهرون وعلى رأسهم والد مايكل براون وأقرباء له في إحدى جادات هذه المدينة الواقعة في ولاية ميزوري وسط الولايات المتحدة، وكانت المدينة شهدت تظاهرات عنيفة في تشرين الثاني الماضي بعدما قررت هيئة اتهام تبرئة الشرطي.
وجرت المسيرة بشكل سلمي وفي أجواء احتفالية لكن تحت رقابة مشددة من الشرطة.
وردد المشاركون “ارفعوا أيديكم! لا تطلقوا النار!” و”نحن هنا من أجل مايك براون” الذي كان في الثامنة عشرة من عمره عندما قتل.
وكتب على لافتة رفعها المتظاهرون “نرجوكم لا تقتلونا”.