3 أجيال تشارك في مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى

شارك ثلاثة أجيال من فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية في احياء الأمسية الثانية من ليالي مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى في دورته السادسة عشرة.
وبدأت فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية التي احتفلت هذا العام بالذكرى السادسة والثلاثين لتأسيسها، بصعود الجيل الثالث المسمى “البراعم” الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما، على خشبة مسرح المهرجان الذي يحمل هذا العام شعار “التميز”.
وقدمت الفرقة مجموعة من الرقصات على وقع أغان من التراث الفلسطيني وبلباس من هذا التراث.
وقالت إيمان حموري مديرة المهرجان “اخترنا أن تشارك كل أجيال الفرقة في هذه الأمسية للتأكيد على استمرارية الفرقة وحيويتها بعد مرور 36 عاما على تأسيسها”.
واختتمت الفرقة الأمسية بعرض مشترك لـ 106 أعضاء من راقصيها، تفاعل معه الجمهور الذي لم تتسع له مقاعد المهرجان البالغ عددها 1500 مقعد في ساحة قصر رام الثقافي.
وانطلق مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى مساء الثلاثاء 4 آب بعرض شارك فيه نحو 370 طفلا وطفلة من مدرسة الدبكة التابعة لمركز الفن الشعبي الذي ينظم المهرجان بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والدولية.
ويستمر المهرجان إلى العاشر من الشهر ذاته، وتقام عروضه في كل من رام الله والخليل وجنين والناصرة. وتشهد عروض هذه الدورة مشاركة الفنان الأردني عزيز مرقة، والعراقي عمار الكوفي الذي اشتهر من خلال برنامج “آراب أيدول” في عام 2014 ، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *