إكثار البذار بالسويداء يحول دفعة جديدة للمزارعين

حول فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء الى المصرف الزراعي التعاوني بالمحافظة الدفعة العاشرة لاثمان بذار القمح الإكثاري المسلم من المزارعين للموسم الزراعي الحالي والبالغة قيمتها”8.50″ ملايين ليرة سورية.

وأشار مدير الفرع المهندس وائل الطويل الى أنه يتم صرف هذه الدفعة من قبل المصرف وفق الجداول المنظمة بهذا الخصوص من قبل فرع إكثار البذار، مؤكدا مواصلتهم صرف باقي الدفعات تباعا في الأيام القادمة.

ولفت الطويل الى أن الفرع حول خلال الفترة الماضية تسع دفعات للقمح والشعير بلغت قيمتهما الإجمالية “138.138” مليون ليرة استفاد منها “341” مزارعا، موضحا أن كميات بذار القمح الإكثاري المسلمة لهم بلغت لغاية تاريخه نحو “1939” طنا، فيما وصلت كميات الشعير المسلمة الى “84” طنا.

وكان الفرع تعاقد هذا الموسم مع المزارعين لزراعة مساحة “11330” دونما بأصناف القمح شام “3” معتمد ودوما “1” معتمد ولزراعة مساحة “3556” دونما بأصناف الشعير فرات “2” معتمد وفرات “3” معتمد، علما أنه

يستلم أيضا محصول القمح من المزارعين غير المتعاقد معهم ممن تنطبق على محصولهم المواصفات الاكثارية لقاء منحهم مكافأة قدرها “10” بالمئة زيادة عن السعر المحدد لاستلام المحصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.