محليات

الشيخة: حفر «150» بئرا في حلب خلال ستة أشهر

أكد وزير الموارد المائية الدكتور كمال الشيخة على حرص الوزارة لمراقبة نوعية مياه الشرب وإيصال المياه النظيفة والآمنة لكل تجمع سكاني في سورية، جاء ذلك خلال لقائه أمس مستشار رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور شاكر حنبلي ومندوب منظمة الصحة العالمية الدكتور محمد كيال، ومنسق مشروع المياه في منظمة الهلال الأحمر فراس فراس.

واستعرض الوزير ما تقوم به الوزارة حالياً من جهود على أرض الواقع في مدينة حلب لتأمين مياه الشرب للمواطنين من خلال حفر 150 بئراً خلال ستة أشهر أي بمعدل 20 بئراً شهرياً والتي سترفد 150 بئراً موجودة حالياً.

من جهته أوضح حنبلي أهمية التعاون مع الوزارة والدور الفعال الذي تؤديه من خلال تذليل الصعوبات لتنفيذ المشاريع، مبيناً أنه تم تنفيذ 630 مشروعاً بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اليونسيف وتأهيل 5 آبار في الحسينية، وتنفيذ خط للصرف الصحي بجويزة في ريف دمشق، وتأمين مياه الشرب لأكثر من 600 مركز إيواء إلى جانب مشاريع منظمة الهلال الأحمر في “ريف دمشق – حلب – حمص – دير الزور وغيرها من المحافظات”.

وتم الاتفاق على ضرورة التنسيق الدائم واعتماد آلية عمل وضبط تضمن السرعة في المعالجة والدقة بإيصال المعلومة والاستفادة منها لضمان صلاحية مياه الشرب والمحافظة على صحة المواطنين.