الشريط الاخباريسورية

بوغدانوف: موسكو بدأت الخطوات العملية لعقد مؤتمر جنيف 3 الخاص بسورية

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن موسكو بدأت الخطوات العملية من أجل الإعداد لعقد مؤتمر جنيف 3 الخاص بحل الازمة في سورية.

وقال بوغدانوف في مقابلة مع وكالة نوفوستي اليوم يجب أن يدرك الجميع أن جنيف 3 ليس لقاء منفصلا بل عملية تفاوض ستتطلب توفر الإرادة السياسية والصبر والوقت ونحن نرى أن عقد مثل هذا المؤتمر يستحق دعمنا ولذلك بدأنا الخطوات العملية للإعداد لجنيف 3.

واعتبر بوغدانوف أن نتائج لقاءات المعارضة السورية في موسكو القاهرة يجب أن تشكل قاعدة مشتركة لإجراء المفاوضات مع الحكومة السورية في إطار عملية جنيف 3.

وأضاف بوغدانوف هناك مشاورات عقدت في موسكو ومشاورات لممثلي المعارضة في القاهرة وبروكسل وأستانا وبالتالي فكرة توحيد عمليات الحوار كافة تولدت الآن ويجب تحديد المكان والموعد لكي يجتمع المشاركون في اللقاءات السابقة معتمدين في مناقشاتهم الجديدة على نتائج لقاءات موسكو والقاهرة.

وأشار بوغدانوف الى أن مجموعة اتصال دولية بشأن سورية قد تبدأ عملها في تشرين الاول المقبل وتضم اللاعبين الدوليين الذين يمكن أن يسهموا في استقرار المحادثات بين السوريين أنفسهم، لافتاً إلى أن روسيا تجري حاليا مباحثات مع أعضائها المحتملين.