إيران: المبادرة المعدلة لحل الأزمة في سورية في طور الاكتمال

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن المبادرة الإيرانية المعدلة لحل الأزمة في سورية هي الآن في طور الاكتمال.

وقالت أفخم في تصريحات لها اليوم بمناسبة أسبوع الحكومة الإيرانية: إننا ومنذ بدء الأزمة في سورية طرحنا مبادرة أساسها إرادة ومطلب الشعب السوري لتقرير مستقبله بنفسه ونقوم حاليا بالتشاور والحوار مع مختلف الأطراف حول هذه المبادرة من أجل أكمالها وليس المهم لدينا أن نقول بان لنا مبادرة بل المهم هو إمكانية تنفيذها وتطبيقها على ارض الواقع ونسعى في إطار التشاور مع مختلف الأطراف لدراسة الإمكانية العملية لأي مبادرة.

وأوضحت أفخم إن المبادرات المبنية على مطالب مجموعة ما وليس الشعب السوري لن تكون مؤثرة، مضيفة: إن المبادرة الإيرانية يتم التشاور بشأنها حاليا وحينما تكتمل سنقدم المزيد من المعلومات عن تفاصيلها.

في سياق آخر أوضحت أفخم أن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى أنقرة مازالت في جدول الأعمال وأن المشاورات جارية بين الجانبين في هذا الصدد وستنجز الزيارة في الوقت المناسب، مشيرة إلى أن الجولة التالية لظريف ستبدأ الأسبوع القادم وستكون إلى دول بالمنطقة وشمال افريقيا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *