التربية تصدر تعليمات القيد والقبول بالمعاهد التقانية

أصدرت وزارة التربية تعليمات القيد والقبول في المعاهد التقانية الصناعية والتجارية والاقتصاد المنزلي للعام الدراسي 2015-2016 على أن يبدأ القيد من صباح يوم الأحد في 30 آب الجاري ولغاية الخميس 17 أيلول القادم باستثناء أيام الجمعة.

واشترطت الوزارة في تعميم لها تلقت سانا نسخة منه اليوم ان يكون المتقدمون الى المعاهد التقانية الصناعية من حملة الشهادة الثانوية المهنية الصناعية دورة عام 2015 وللمعاهد التقانية التجارية من حملة الثانوية المهنية التجارية الدورة نفسها وللمعاهد التقانية للاقتصاد المنزلي من حملة الثانوية المهنية النسوية للدورة نفسها وأن يكون طالب الانتساب من مواليد 1992 ميلادي وما بعد اضافة إلى لياقة المتقدمين من الناحية الصحية لمتابعة الدراسة في المعهد.

وبالنسبة لأبناء وأشقاء وأزواج الشهداء وأبناء مقعدي الحرب وأحداث الأمن الداخلي لمن كان عجزه كليا ًأشارت التعليمات إلى أنه يتقدم إلى المعهد الذي يرغبون بالتسجيل فيه دون النظر لتطابق مكان الحصول على الشهادة أو قيد النفوس مع المحافظة المطلوب التسجيل في معاهدها ويخضع الطالب منهم للمفاضلة العادية في المعهد الذي يرغب بالتسجيل فيه وتتم معاملته معاملة أمثاله من المتقدمين للتسجيل من حيث القبول حسب مجموع الدرجات.

ويقبل أولاد حاملي وسام بطل الجمهورية الحاصلين على الشهادة الثانوية المهنية دورة عام 2015 مهما كان مجموع درجاتهم في المعهد الذي يرغبون بالتسجيل فيه دون النظر الى تطابق مكان الحصول على الشهادة أو قيد النفوس مع المحافظة المطلوب التسجيل في معاهدها.

ويعامل الطلاب العرب المولودون في سورية المقيمون فيها وأتموا مرحلة التعليم الأساسي الحلقة الثانية والمرحلة الثانوية المهنية في سورية حتى حصولهم على شهادة الدراسة الثانوية المهنية السورية معاملة الطلاب السوريين من حيث التسجيل والقبول في المفاضلة العامة وتسديد الرسوم.

وبينت الوزارة أن إدارة المعهد ستعلن أسماء المقبولين بنتيجة المفاضلة لكل اختصاص على حدة يوم الأحد 20 أيلول القادم وذلك في لوحة الإعلانات في كل من مديرية التربية والمعهد ويتم إعلان مفاضلة أبناء المعلمين في جداول مستقلة ويبدأ دوام طلاب السنة الأولى المستجدين يوم الاثنين 21 من الشهر نفسه لافتة إلى أن جميع المقبولين والمقبولات غير ملزمين بخدمة الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *