“الفن يخلص العالم”.. تظاهرة فنية يقيمها الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو

يقيم الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو بريف طرطوس في نهاية الشهر الجاري تظاهرة فنية بعنوان “الفن يخلص العالم” ويتضمن الملتقى مجموعة من الفنون والنشاطات الثقافية والاجتماعية، من عروض أفلام قصيرة وتسجيلية، وفعاليات غنائية ومسرحية، وأمسيات موسيقية، ومعارض فوتوغرافية وتشكيلية، إضافة لعدد من حفلات التكريم.

وائل صباغ المشرف على هذه الفعالية تحدث لـ”البعث ميديا” قائلاً: «نحن مجموعة من الشباب أبناء بلدة مشتى الحلو ومن خلال إيماننا بحضارتنا الضاربة في عمق التاريخ نؤمن بأن الفن سيخلص العالم.. واليوم واجبنا كسوريين تغذية هذه الروح وتقويتها في المجتمع كي تقوي الإنسان الذي سيعيد بناء ما تهدّم على مدى خمس سنوات».

وعن برنامج هذه الفعالية قال صباغ: «سيمتد برنامج الفعالية التي يقيمها ملتقى مشتى الحلو الثقافي العائلي على مدار 9 أيام:

اليوم الأول : الأحد 30 / أب العرض الأول والأخير للفلم القصير / وحدن / إخراج : رهف سركيس , بطولة : حسان العجي , مدير تصوير: مياس سليمان , مدير إضاءة : عمار عبد الهادي وبرعاية الملتقى الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو وبحضور المخرج محمد عبد العزيز..المكان صالة كنيسة السيدة الساعة 8 مساء.

الرابعة في توقيت الفردوس

اليوم الثاني : الاثنين 31 أب عرض فلم الرابعة في توقيت الفردوس بحضور مخرج الفلم / محمد عبد العزيز / مساحة حلم يستعيرها عبد العزيز ليسرد لنا تاريخ يوم من حياة هذا الفردوس الدامي.. المكان صالة كنيسة السيدة الساعة 8 مساء.

فيروز عودة روح

اليوم الثالث : الثلاثاء / 1 / أيلول كورال مشتى الحلو يقدم نتاج ورشة عمل مع مغني الاوبيرا كنان الزهير باسم / فيروزعودة روح / الساعة 8 صالة كنيسة السيدة .

ماذا حدث ؟ كيف ؟ لماذا

اليوم الرابع : للأربعاء 2 / 9 / 2015 عرض قراءات مسرحية بعنوان ” ماذا حدث ؟ كيف ؟ لماذا .. تأليف محمود احمد الرجلة .

إخراج : دانيال الخطيب أول نتاج لمحترف دنيال الخطيب المسرحي .

أداء : دانيل الخطيب – علي منصور – حسين محمود – غيث حسن – نغم ادريس .

في الملتقى الثقافي العائلي الساعة 8 مدة العرض : 25

حنين إلى جبران

اليوم الخامس : الخميس 3 / أيلول / حنين إلى جبران / معرض صور وثائقي عن حياة وفن وأدب جبران خليل جبران من أعداد الفنان غيث العبد الله .. يستمر المعرض حتى نهاية الأسبوع الثقافي .. وسيكون هناك بيع لوحات .. مكان العرض في الملتقى الثقافي العائلي مشتى الحلو الساعة 8 مساء .

مشوار

اليوم السادس : السبت 5 / أيلول أمسية موسيقية كلاسيكية بعنوان // مشوار// يحيها العازفان ” شذى طعمة ” على / بيانو/ و” بشر عيسى ” على ترومبيت و فلوغل هورن..مكان الأمسية بعنوان مشوار الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو الساعة 8 مساء.

تكريم المتفوقين

اليوم السابع : الاثنين 7 أيلول تكريم المتفوقين من أبناء مشتى الحلو في صالة كنيسة السيدة الساعة 8 مساء .

بسام كوسا

اليوم الثامن : الأربعاء 9 / أيلول لقاء مع الفنان الكبير بسام كوسا الساعة 8 مساء في صالة كنيسة السيدة .

نزيه أبو عفش

اليوم التاسع : الخميس 10 / أيلول أمسية شعرية للشاعر الكبير نزيه أبو عفش الساعة 8 مساء صالة كنيسة السيدة».

يذكر أن الملتقى الثقافي العائلي في مشتى الحلو يقوم بنشاطات على مدار العام تشمل جميع جوانب الحياة الثقافية التي تهم كافة الشرائح العمرية في البلدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *