استطلاع للرأي التركي: شعبية أردوغان وحزبه تتراجع

أظهر استطلاع للرأي تراجع نسبة اصوات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة في الأول من تشرين الثاني المقبل.

وقالت صحيفة يورت التركية اليوم أن استطلاعا للرأي اجرته شركة كزيجي للبحوث الاجتماعية والسياسية خلال شهر آب الجاري بين تواصل تراجع نسبة اصوات حزب العدالة والتنمية.

وكان حزب العدالة والتنمية فشل في الحصول على الأغلبية البرلمانية المطلقة في الانتخابات التي جرت في حزيران الماضي التي تخوله تشكيل حكومة بمفرده.

وذكرت الصحيفة ان نتائج الاستطلاع بينت أن نسبة أصوات حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 40.87 بالمئة من اصوات الناخبين في الانتخابات الاخيرة تراجعت الى 38.9 بالمئة فيما يلاحظ ارتفاع نسبة اصوات حزب الشعب الجمهوري الى27.8 بالمئة بينما كان قد حصل على24.95 بالمئة من اصوات الناخبين في الانتخابات الأخيرة فيما لم تتغير نسبة اصوات حزبي الشعوب الديمقراطي والحركة القومية بشكل ملموس.

واشار الاستطلاع الى ان 78.3 بالمئة من المشاركين فيه رفضوا الانتقال من النظام البرلماني الى النظام الرئاسي فيما ايد 35 بالمئة فقط من ناخبي حزب العدالة والتنمية الانتقال إلى النظام الرئاسي الامر الذي يبرهن رفض ناخبي الحزب للنظام الرئاسي.

وكان استطلاع للرأي أجرته “مؤسسة متروبول” للاستطلاعات كشف الأسبوع الماضي أن حزب العدالة والتنمية لن يحصل خلال الانتخابات المبكرة القادمة على الاصوات التي تمكنه من تشكيل حكومة بمفرده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *