مصر.. بدء الانتخابات البرلمانية في 17 تشرين الأول

 

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، اليوم الأحد، قرارا بشأن الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2015، إذ تتلقي اللجنة طلبات الترشح بدءا من الأول من أيلول ولمدة 12 يوما، على أن تجرى المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 17 و18 تشرين الأول المقبل في الخارج و18 و19 من الشهر نفسه داخليا.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للانتخابات، المستشار أيمن عباس، في مؤتمر صحفي، أن الانتخابات ستجرى على مرحلتين على أن تبدأ المرحلة الأولى في 14 محافظة هي (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح).

وتجرى عملية الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 17 و18 تشرين الأول 2015، وفي حالة الإعادة فستجرى يومي الثلاثاء 26 و27 تشرين الأول.

فيما ستجرى عملية الانتخابات في دوائر محافظات المرحلة الأولى داخل مصر يومي الأحد والاثنين الموافقين 18 و19 تشرين الأول المقبل، وفي حالة الإعادة ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 27 و28 تشرين الأول.

أما المرحلة الثانية فستجرى في 13 محافظة هي (القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء).

 

وتجرى الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 نوفمبر المقبل، وفي حالة الإعادة فستجرى يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 30 تشرين الثاني و1 كانون الأول المقبلين.

بينما ستجرى الانتخابات في محافظات المرحلة الثانية داخلياً يومي الأحد والاثنين الموافقين 22 و23 تشرين الثاني، وفي حالة الإعادة فستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 1 و2 كانون الأول المقبل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *