رياضة

السيتي يتربع على عرش الدوري الإنكليزي بفوزه على واتفورد

واصل مانشستر سيتي دهس منافسيه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي أمس السبت على أرضه “ملعب الاتحاد” على حساب الصاعد حديثا واتفورد (2-0) في إطار مباريات الجولة الرابعة من “البريميير ليج”.

أحرز ثنائية السيتيزنز رحيم سترلينج (ق47) وفيرناندينيو (ق56).

بهذه النتيجة يغرد مانشستر سيتي منفردا في صدارة الترتيب برصيد 12 نقاط بينما تجمد رصيد واتفورد عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.

شهدت المباراة سيطرة مطلقة من جانب السيتيزنز على المباراة قابلها الفريق الضيف بدفاع منظم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس الدولي الإنجليزى جو هارت.

وعلى الرغم من سيطرة المان سيتي إلا أن أخطر فرص الشوط الأول جاءت بعد نحو 27 دقيقة من البداية عن طريق الجناح الطائر رحيم سترلينج الذي توغل داخل منطقة جزاء واتفورد وسدد كرة قوية أبعدها الحارس المخضرم جوميز إلى ضربة ركنية.

ثم جاء الدور على الأرجنتيني أجويرو الذي تستلم كرة فرناندينيو وسددها قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس البرازيلي.

ونجح واتفورد في الخروج بنتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأت أحداث الشوط الثاني ساخنة عندما وضع الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج السيتيزنز في المقدمة، محرزا أول أهدافه هذا الموسم، بعدما استغل عرضية رائعة من الفرنسي باكاري سانيا في الجانب الأيمن قابلها بيمناه في الشباك لينهي صمود واتفورد طيلة الشوط الأول (ق47).

زاد الهدف من شهية أصحاب الأرض لمضاعفة النتيجة وكان لهم ما أرادوا عندما أحرز البرزيلي فرناندينيو الهدف الثاني بعدما استغل تمريرة سيلفا السحرية وسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين جوميز (ق56).

وكاد الدولي الإيفواري يايا توريه يضيف الهدف الثالث بعدما استلم تمريرة كولاروف من الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء وسددها مباشرة بيسراه حادت قليلا عن القائم الأيمن لمرمى واتفورد (ق72).

وسدد الفرنسي سمير نصري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تألق جوميز في إبعادها (ق87).

مرت بقية دقائق الشوط الثاني دون أحداث جديدة ليطلق بعد ذلك الحكم صافرة نهاية المباراة بمواصلة مانشستر سيتي مسلسل انتصاراته منذ بداية الموسم.